مواصفات الشقة الجيدة للحصول على شقة مميزة

الكهرباء

مواصفات الشقة الجيدة – في العديد من الخطوات:

إن اختيار شقة العمر من أصعب القرارات، وعليك التفكير ملياً قبل اتخاذ هذا القرار، لأنه سيلعب دوراً مهماً في مستقبلك ومستقبل عائلتك فيما بعد، وعليك أن تأخذ بالاعتبار العديد من العوامل التي ستساهم بوصولك لأفضل اختيار.

وفي هذا المقال سنوضح لك العديد من النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتعلم ما هي مواصفات الشقة الجيدة، لتكون الملجأ الآمن لك ولعائلتك وستعلم أيضاً فيما إذا كانت تستحق السعر الذي ستقوم بدفعه عليها.

أهم العوامل التي يجب مراعاتها لتتعرف على مواصفات الشقة الجيدة:

• تحديد مواصفات الشقة الجيدة والبحث المبكر:

إن البحث لمدة لا بأس بها وبكافة الوسائل عن مواصفات الشقة الجيدة مهمة شاقة ولكنها ضرورية جداً، وفي عصرنا هذا تنوعت طرق البحث كثيراً إما عن طريق المكاتب العقارية أو المواقع الالكترونية والتطبيقات والتي أصبحت متاحة للجميع، مما سيسمح لك للوصول إلى العديد من الشقق وبالتالي المفاضلة بينهم ومن ثم وصولك إلى اختيار شقة مناسبة لك ولعائلتك.

• الميزانية التي تم تحديدها للوصول إلى مواصفات الشقة الجيدة:

يتحدد سعر الشقة حسب الموقع والمساحة والمواصفات وترتيبها الطابقي والخدمات المتوفرة في المنطقة، ولابد من مراعاة تكاليف الكهرباء والغاز والانترنت والمياه وغيرها، لذلك ميزانيتك هي التي تحدد شقتك وعليك أن تشتري الشقة بحيث تكون مناسبة لميزانيتك ودخلك كي لا تثقل كاهلك بمصاريف مرهقة لك، وبالتالي ستختار شقة مناسبة للميزانية وتحمل مواصفات الشقة الجيدة.

• التأكد من الحصول على موقع جيد للشقة التي تم اختيارها:

يعتبر الموقع من أهم مواصفات الشقة الجيدة فيجب أن تكون قريبة من مكان العمل ومن وسائل النقل العامة والمرافق الخدمية والمدارس لكافة المراحل العمرية، والهدف من ذلك الوصول إلى حياة مريحة بالإضافة لسهولة تعليم أبنائك، وأن تكون الشقة على مسافة ليست بالبعيدة عن المستشفيات وأماكن التسوق والحدائق والمتنزهات وذلك كي توفر الوقت والجهد ومصاريف المواصلات واعلم أن شركة Building Rank توفر خدمة فحص البيئة المحيطة والموقع.

• مساحة الشقة ذات المواصفات الجيدة وتصميمها:

كي نصنف العقار أنه يحتوي على مواصفات الشقة الجيدة يجب أن يكون عدد غرف النوم مناسباً لعدد أفراد أسرتك بالإضافة للمدة التي ستعيش فيها بهذه الشقة وذلك مع وجود حمامات ملحقة وشرفات لكل غرفة، وتشكل القاعة الكبيرة وغرفة الطعام والمطبخ الواسع جزءاَ لا يتجزأ ومهم جداً، ومن الضروري أن تكون مساحتها مناسبة لعدد أفراد الأسرة الذين سيشغلونها، وأن يكون تصميمها مريح لأن هذا الأمر سيؤثر على راحة سكانها وخصوصيتهم.

• المجتمع الموجود حول الشقة التي تم اختيارها:

من المهم أن تأخذ وقتك بالسؤال عن طبيعة سكان المنطقة والبناية، وعن كافة الشكاوى من السكان الموجودين بالمنطقة وهل هناك استجابة وتعاون من سكان البناية لتلبية الخدمات المتعلقة بالمبنى، وهل المنزل سيكون هادئاً وتستطيع التعايش مع هذا المجتمع المصغر، فإن الراحة في المنزل هو ما يبحث عليه المرء ليمضي قدماً في حياته فشعور الطمأنينة لجيران جيدين يمكنك التفاهم والتعايش معهم وحل كافة المشاكل بالمبنى من خلال روح التعاون والألفة هو عامل رئيسي يدخل في مواصفات الشقة الجيدة.

• حالة الشقة

لا يكفي أن تلقي نظرة فاحصة للشقة فيمكن أن يتم خداعك بالمظاهر الجذابة والإكساء، فإنه من المفيد جداً أن تطلب مشورة أهل الخبرة وإن شركة Building Rank تقدم خدمة فحص عقار الشامل وفحص المنازل، فإن شركة Building Rank هي الشركة الرائدة والأولى على مستوى الوطن العربي فبعد قيامك بالتواصل مع الشركة وتحديد موعد للكشف على كل تفصيلات الشقة ومن كافة النواحي الانشائية والكهربائية والتمديدات الصحية والبيئة المحيطة والعزل وغيرها من الفحوصات، وفي نهاية الفحص تستلم تقرير شامل موضحاً فيه كافة العيوب إن وجدت وموثقاً بالصور، وبالتالي تأخذ قراراً مستنيراً بالمضي قدما" بالشراء أو البحث عن شقة أخرى.

• الأمان المالي وأمن المنطقة:

عند اختيار شقتك وبمواصفات جيدة من الضروري التأكد أنها آمنة، لذلك لابد من التأكد من الأقفال وأنظمة الإنذار والكاميرات ومن وجود خدمة حراسة، وكل ذلك لتوفير الأمن والأمان لك ولعائلتك، ولديك نوعين من الأمان أولهما الأمان المالي عن طريق فهم مواصفات الشقة الجيدة وتطبيقها والثاني هو أمن المنطقة وهل هي مناسبة لك.

• العقد:

من المهم الانتباه إلى كافة بنود عقد الملكية أو الإيجار وذلك كي تحرص على عدم وجود مشاكل مستقبلية، ويمكنك الاستعانة بمحامي للتأكد من كافة بنود العقد وحفظ حقوقك.

• في حال كانت الشقة ضمن بناء فإنه من مواصفات الشقة الجيدة ما يلي:

يفضل أن تكون الشقة في المنتصف، وألا تكون في الطوابق العالية أو طابق أرضي، وفي حال تفضيلك لهذا الخيار، يجب أن تتأكد من عزل السطح للماء والحرارة لو كان طابقك الأخير، وعليك أن تتأكد من أن أنابيب الصرف الصحي لا تمر من أسفل شقتك لو كان خيارك للشقة الأرضية، ومن مواصفات الشقة الجيدة أن تقوم بمعاينتها بالنهار وبالليل كي تتأكد من الشمس والإضاءة الطبيعية بداخلها، لأن ذلك جيد من الناحية الصحية.

وأن تنتبه على سماكة الجدران الخارجية على ألا تقل سماكتها عن 25 سنتمتر فما فوق، لأن ذلك سيكون مفيدً وسيقلل بشكل كبير ناحية ضجيج الشارع والجيران، وسيكون جيداً في الشتاء والصيف من ناحية الحرارة والبرودة، كما أننا ننصحك ألا تكون الشقة مطلة على الشارع لأن هذا الخيار سيعرضك للضوضاء وبالتالي لا تنعم بالهدوء والراحة بسبب ضجيج السيارات والمارة.

أخيراً: لابد لنا من لفت انتباهك أن شراء شقة يعتبر استثمار كبير، لذلك ننصحك أن تركز على اختيار المدينة والمنطقة والحي بالإضافة للشقة كون البيئة الجيدة هي ما تنتج الإنسان وهذا الأمر ينعكس إيجابيا على قيمة العقار في المستقبل في حال فكرت بالانتقال للسكن بمكان آخر.

لاتتردد في التواصل معنا

احجز موعداً للفحص الآن

معلومات ذات صلة:

اعطال الكهرباء الشائعة - فحصها وتقييمها من قبل شركة BuildingRank

اعطال الكهرباء الشائعة وفحص التسريبات الكهربائية

ما هي اعطال الكهرباء الشائعة وكيف يمكن التأكد من سلامة البناء أو المنزل وبأن أنظمته الكهربائية سليمة وخالية من المشاكل حيث يعتبر فحص الأنظمة الكهربائية وكشف عيوبها من أهم أنواع الفحص وبالتالي الوقاية من الحرائق ومن تلف الأجهزة الكهربائية

قراءة المزيد
تسريبات الماء وحلولها من قبل شركة Building Rank

تسريبات الماء في العقار والرطوبة - نقاط الفحص ومعالجتها

تعرف معنا على أهم النقاط التي تقوم الشركة بفحصها وكيفية معرفة أسباب الرطوبة دون تكسير للبلاط وباستخدام أحدث الأجهزة المتوفرة في شركة Building Rank وكيفية إعداد التقرير من قبل مهندسي الشركة

قراءة المزيد
بلدنغ رانك, بلدنج رانك, بلدنق رانك, Building Rank